218512742860+

mfz@mfzly.com

في 30 من يوليو 2022 دشنت المنطقة الحرة بمصراتة مركبها الرياضي الذي يتمتع بمواصفات حديثة، تتوافق مع رؤية المنطقة وخططها الاستراتيجية المستقبلية في أعمال التطوير والتحديث

يتكون المركب الرياضي بالمنطقة الحرة من ملعب لكرة القدم المصغرة بمواصفات دولية ومعتمد، وملعب للكرة الطائرة وثالث للتنس الأرضي، كما يتمتع المركب الرياضي بالعديد من الملحقات التي تعكس جودة مواصفاته وحداثة مرافقه التي تواكب أعلى المعايير.

أجرينا حوارا مع أ. عبد الحميد أحمد بن سليم رئيس قسم الخدمات العامة والعلاقات للتعرف أكثر على النادي الرياضي ومرافق المركب وأهم الأحداث التي جرت فيه بالإضافة إلى مشاريع المستقبل

أ. عبد الحميد بن سليم رئيس قسم الخدمات العامة والعلاقات 

ماهي رسالة المركب الرياضي للموظفين؟

يمثل النادي الرياضي قيمة مضافة ورسالته خلق نوع من الرفاهية والترويح بعد تعب العمل والاهتمام بأبناء الموظفين وصقل مهاراتهم والاهتمام بهم والتركيز على الألعاب الفردية لتنمية القدرات واكتساب المزيد منها.

ماهي البرامج والأنشطة داخل المركب الرياضي؟

  • شارك نادي المنطقة في كرة القدم المصغرة بداية من دوري الدرجة الأولى قبل عام وصولا للدوري الممتاز هذا الموسم ونتطلع بخطوات واعدة للمنافسة على الفوز بالدوري..
  • الصالة الرياضية الـ gym الخاصة بتقوية الجانب البدني التي تفتح أبوابها على مدار اليوم.
  • أكاديمية الأطفال المتكاملة التي تضمن أيضاً دورات منهجية وتعليمية وتربوية.

كيف تتم صيانة المرافق في المركب؟

عن طريق إدارة الشؤون الفنية بالمنطفة الحرة وقسم الصيانة وهذا يعد عاملا أساسيا للحفاظ على هذه المنشأة.

ماهو التأثير الاجتماعي للمركب الرياضي على المنطقة ؟

تأثيره اجتماعيا يعتبر كبيرا حيث يلتقي فيه الموظفون من مختلف الإدارات ومواقع العمل وهذا يعزز قوة الروابط الاجتماعية للمؤسسة، بالإضافة إلى احتواء وتنمية مهاراتهم والاهتمام بصحة أبدانهم.

ماهي اقتراحات المستخدمين للمركب الرياضي؟

التوسعة، والصالة الرياضية المغطاة، وذلك بسبب عوامل الطقس لأجل استخدامها على مدار العام.

هل هناك أنشطة أكاديمية داخل المركب ؟

نسعى لإقامة مؤتمر علمي يختص بالتطور الرياضي، وأساليب التدريب حيث يتضمن أيضا دورات معتمدة في الإعداد البدني والنفسي، والإحصاء الرياضي، وكرة القدم، والإدارة الرياضية وزيادة تأهيل مدربي المركب الرياضي، كما نتواصل مع أكاديمية أسباير وأكاديمية أخرى كندية لأجل مواكبة أحدث المعدات وطرق وأساليب التدريب.

 

أهم الأحداث

  • استضاف المركب الرياضي في الموسم الماضي نهائيات دوري المدارس الليبية الذي فازت به مراقبة تعليم بنغازي.
  •  كما استضاف أيضاً نهائيات كرة القدم لبطولة شركة ليبيانا لجميع فروعها داخل ليبيا.
  •  ونظم المركب 03 نسخ من التظاهرة الرياضية الرمضانية الموسمية للعاملين وأبناءهم، بالإضافة لاستضافته نهائيات الدوري الليبي الدرجة الأولى لكرة القدم المصغرة، 2023/2024 وإقامة مباريات من الدوري الليبي الممتاز للكرة المصغرة في الموسم الحالي.
  • كما أقيمت على أرضية ملعبه بطولة الشركات والمؤسسات الحكومية 2022 في نسخته الأولى والتي نالت زخما كبيرا آنذاك.

 

 

باكورة الحصاد

تُوِّج فريق المنطقة الحرة بالترتيب الأول في بطولة الشركات العربية الأولى لكرة القدم والتي أقيمت بـ دولة مصر، وشاركت فيها العديد من الشركات العربية.

طموحات المستقبل

تطمح إدارة المنطقة لتوسعة مساحة مركبها الرياضي وتجهيز صالة ألعاب رياضية متكاملة، وبناء مسبح بمواصفات أولمبية ليكون المركب مدعما ومتكاملا.

 

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x