218512742860+

mfz@mfzly.com

اعتبرت “بسمة حمايدي” مسؤولة تنظيم النسخة التاسعة للمعرض الأفريقي للطاقة Petro Africa Logistica ومعرض النقل في مقابلة لها مع مكتب الإعلام بالمنطقة الحرة بمصراتة، أنّ (MFZ) من أهم المشاركين الوازنين والفاعلين بالمعرض وتواجدها كان له بالغ الأهمية كونها من بين أبرز المناطق الحرة بالقارة الأفريقية.

السيدة “حمايدي” قابلناها وأجرينا معها هذا الحوار حول نظرتها وتقييمها للمنطقة الحرة بمصراتة وجناحها المشارك بالمعرض.

•كيف تساهم المنطقة في تحقيق أهداف المعرض؟

المنطقة الحرة بمصراتة من أهم المؤسسات التي ساهمت في إنجاح المعرض خاصة في حضور بهذا الحجم، وتعد MFZ أهم مناطق جذب الاستثمار لتونس، وتواجدها في هذا الحدث لأجل جذب الشركات المشاركة والزوار يمثل علامة فارقة.

• ما الدور الذي تلعبه المنطقة في التعاون الدولي وخاصة في الجانب اللوجستي بالمعرض؟

تعد المنطقة الحرة بمصراتة بوابة من بوابات الاستثمار، لأنها مهمة لربط العلاقات بين المستثمرين في الوقت الراهن، خاصة بين ليبيا وتونس، ومروراً بالقارة الأفريقية، وانطلاقا من كونها بوابة للاستثمار؛ فإنّ تونس متعطشة لهذا الاستثمار، والشركات المشاركة بهذا المعرض لها دور مهم في الحصول على أبرز المعلومات للتعرف على المنطقة بتوسع، ومدّ آفاق التعاون مستقبلاً.

• كيف تدعمون مشاركة المنطقة في مثل هذه الفعاليات الدولية؟

يمثل PETROAFRICA توأمة تونسية ليبية والشركات الليبية من أهم المشاركين به، وكان لها دور فعال في حضور الزّوار المهتمين بالمعرض، وكانت المنطقة الحرة بمصراتة من أهم الفاعلين في هذه الدورة.

• ما تقييمكم لمشاركة المنطقة؟

المنطقة شاركت بوفد مهم جداً، وفي يوم التقييم وقع الاختيار على المنطقة الحرة كواحدة من أفضل الشركات المتحصلة على التصنيف الأول بالمعرض؛ هذا الاختيار جاء بواسطة لجنة قيّمت مشاركة المنطقة من خلال عدة معايير من ضمنها:
(أرضها ـ مساحتها ـ كادرها الشبابي ـ استثماراتها ـ تطور بنيتها التحتية ـ والإنجازات التي قامت بها في الفترة الأخيرة).

تجدر الإشارة بأن هذه النسخة وهي التاسعة للمعرض شهدت مشاركة أكثر من 300 عارض إلى جانب تنظيم 30 جلسة حوار متنوعة على هامش المعرض وزيارة أكثر من 20 ألف شخص.

 

 

0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x